http://ogp.me/ns/fb# website: http://ogp.me/ns/website#"' name='prefix'/> كيفية تأثير التوتر على صحتك وسبب أهمية قضاء بعض الوقت لنفسك google-site-verification:google53eebe2197247c38.html

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تأثير التوتر على صحتك وسبب أهمية قضاء بعض الوقت لنفسك

تخفيف التوتر للنساء المرهقات

محاولة القيام بكل شيء تجعلنا أكثر توتراً من أي وقت مضى

الشعور بالتوتر ، سيداتي انت لست وحدك.

 أفادت جمعية علم النفس الأمريكية أن النساء أكثر عرضة للإبلاغ عن مستويات التوتر المتزايدة من الرجال - والشعور بالأعراض الجسدية والعاطفية للتوتر.

تخفيف التوتر للنساء المرهقات

المعالج السلوكي آمي برودسكي ، تشارك نظرة ثاقبة في تخفيف التوتر للنساء.

تشرح قائلة: "نحن تحت ضغط كبير".الالتزامات العائلية ، والأدوار الشخصية والمهنية المختلفة ، والشواغل المالية ، كلها قضايا يواجهها الذكور ".

 "لكن علاوة على ذلك ، هناك بعض الضغوط التي تنفرد بها النساء".

تحاول النساء القيام بكل شيء

تتطور المعايير التقليدية وأدوار الجنسين ، ولكن في كثير من الأحيان حتى في العلاقات الصحية والمتوازنة ، لا يزال من المرجح أن تشعر النساء بالضغط ليس فقط للاعتناء بوظائفهن وأسرهن ، ولكن أيضًا أي شخص آخر في حياتهن.

تقول برودسكي: "هناك أفكار مجتمعية راسخة للغاية حول الطرق التي نتوقع أن نكون فيها زوجات وأمهات صالحات". "غالبًا ما يخصص المجتمع أو علاقاتهم أو أنفسهم واجبًا رئيسيًا لرعاية الأطفال ، وضمان وجود طعام في المنزل ، وإدارة المهام والمسؤوليات المنزلية."

الفترات: مرهقة بشكل مدهش


تعتبر مشاكل الصحة الإنجابية ، من الفترات الشهرية إلى مشاكل الخصوبة ، مصدرًا إضافيًا للتوتر ، كما يقول برودسكي - حتى لو لم تدرك النساء ذلك دائمًا.

تشرح قائلة: "تعاني النساء من الضغط الإضافي المتمثل في الشعور بعدم الراحة وربما الألم بعد عدة أيام من الشهر ، في محاولة للاعتناء بأنفسهن في الوقت المناسب". 

"لا يمكننا مناقشتها لأنها مكلفة وصعبة وفوضوية".

إن وصمة العار المجتمعية التي تمنعنا من مناقشة هذه الموضوعات بصراحة يمكن أن تدفع النساء إلى الشعور بأنه يتعين عليهن التعامل مع ضغوطهن في صمت.

السلامة عامل ضغط خطير

أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن واحدة من كل 5 نساء قد تعرضت لاغتصاب كامل أو محاولة اغتصاب - وهذه الأرقام لا تحسب التحرش الجنسي واللفظي وغير ذلك من الاعتداءات.

يقول برودسكي: "هذا لا يعني أن الرجال لم يقعوا ضحايا أبدًا ، ولكن كل يوم ، تعتبر النساء سلامتهن في العالم بطريقة مختلفة تمامًا عن الرجال".

إذا كنت قد حددت يومًا ما لتوقف سيارتك تحت ضوء واحد في ساحة انتظار مظلمة ، أو حملت مفاتيحك بين أصابعك أثناء المشي ، أو أخبرت أصدقائك بتفاصيل موعد قادم في حالة حدوث شيء ما لك ، فأنت تعلم أن الأمان حاضر في أذهان النساء.

 كل تلك اليقظة المفرطة يمكن أن تضيف ضغطًا إضافيًا إلى حياتك.

ماذا يفعل الضغط لنا

يمكن أن يتسبب التوتر في زيادة القلق والتفكير الدائري غير المنتج ، وكل ذلك يمكن أن يظهر بطرق جسدية غير متوقعة - مما يتسبب في كل شيء من الأرق إلى الصداع وآلام المعدة.

نظرًا لأن النساء تميل إلى الرغبة في رعاية أي شخص آخر من حولها ، فقد تستجيب حتى للتوتر من خلال التراجع إلى الداخل وعزل الأصدقاء والعائلة.

عندما يكون لدينا واجبات كثيرة في أدوار أخرى ونشعر أنه ليس لدينا أي شيء آخر نعطيه ، فقد نعتمد على التفاعلات الاجتماعية.

يوضح برودسكي. "لدينا الكثير من الطاقة فقط."

إذا لم يكن الطفل نائمًا ، وكنت تواجه موعدًا نهائيًا كبيرًا في العمل ، وكنت تتعامل مع مرض في العائلة ، فقد تبتعد عن أحبائك بسبب الإرهاق الهائل.

 لكن العزلة الاجتماعية يمكن أن تزيد في الواقع من الاكتئاب والقلق ، مما يجعل النساء يشعرن بالانفصال عن أنظمة الدعم الخاصة بهن في أوقات التوتر.

ماذا يفعل التوتر بنا؟

يقول برودسكي: "أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في إدارة الإجهاد غير الصحي هو تلك الكؤوس الكبيرة من النبيذ التي نطلق عليها اسم" مساعد الأم ".

 "نحن نطلق النكات حول هذا الأمر ونعتبره أمرًا مفروغًا منه ، لكننا كثيرًا ما ننسى أن الشرب يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب."

في أوقات التوتر ، قد يؤدي اللجوء إلى المواد المخدرة - حتى القانونية منها - إلى تفاقم القلق والاكتئاب. لذا تخلص من النبيذ واستهدف تغيير عقليتك بدلاً من ذلك. 

طرق صحية لإدارة التوتر


يقول برودسكي إنه حان الوقت لكي تتبنى النساء شعار "جيد بما فيه الكفاية".

إنه سطر بسيط ، لكنه يجعلنا جميعًا غير مرتاحين تقريبًا لأننا تعلمنا في مكان ما على طول الطريق أن الجودة الكافية ليست جيدة بما فيه الكفاية.

ذكّر نفسك أنه لا يوجد أحد مثالي ، ولا يتوقع أحد أن تكون بلا عيب - ولا حتى شريكك أو أطفالك ، الذين يريدونك فقط أن تكون أنت.

يعني ذلك أحيانًا وجود غرفة جلوس فوضوية وتناول الطعام بالخارج لتناول العشاء.

عندما تتوقف عن محاولة تحقيق الكمال ، فإنك تترك المزيد من الوقت لصحتك ، بما في ذلك الأكل الجيد والنوم أكثر ودمج الحركة ،.

 كما يقول برودسكي:

يمكن لممارسة الرياضة والرقص وحتى مجرد المشي حول المبنى أن يصنع العجائب في حالة التوتر ، إذا كنت تخصص الوقت لهم فقط - لذا اترك هذا الغسيل باقيا واذهب إلى حذائك الرياضي.

تدرب على الاستهلاك بعناية


يمكن لدورة الأخبار المستمرة وضغط حياة المؤثرين التي تبدو خالية من العيوب على وسائل التواصل الاجتماعي أن تؤثر سلبًا على مستويات التوتر لدى نسائنا.

 وكما يقول برودسكي ، مثلما تكون أجسامنا أكثر صحة عندما نستهلك طعامًا مغذيًا ، فإن أدمغتنا أيضًا تكون أكثر صحة عندما نستهلك قدرًا محدودًا من الأخبار السيئة والصور الطموحة.

الشيء نفسه ينطبق على التعامل مع الأشخاص الصعبين.

 لراحة البال ، لا بأس من وضع  في المحادثات مع ذلك الجار الفضولي أو وضع حدود زمنية للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء المحبطين.

ينصح برودسكي "بالحد من التفاعلات مع الأشخاص الذين يمتصون طاقتك أو لديهم توقعات غير معقولة منك".

متى ترى محترف


هناك مساعدة للنساء تحت الضغط - ولست مضطراً أن تكون في أزمة للبحث عنها.

 يرجى التواصل مع طبيب أو معالج أو متخصص آخر مدرب إذا كنت:

  • تفقد الاهتمام بالأنشطة التي تستمتع بها عادة.
  • يجدون صعوبة في الأكل أو النوم.
  • اختبر نوبات الهلع .
  • لديك أفكار لإيذاء النفس أو الانتحار.

وإذا بدا شخص تحبه متوترًا بشكل مؤلم ، فلا تتردد في القول إنك قلق - خاصة إذا بدا أن توتها قد تحول إلى اكتئاب.

 يقول برودسكي: "كلما أجرينا هذه المحادثات أكثر ، أصبحت أكثر طبيعية".


أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع